أخر الأخبار

برنامج منحة رواد و رائدات الغد للطلبة الجزائريين في الجامعات الأمريكية

يسر مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية وأمديست أن تعلن عن فتح باب التقديم لبرنامج منحة رواد الغد للجزائريين في الجامعات الأمريكية للسنة الدراسية 2021/2020 .

نبذة عن البرنامج:

برنامج “رواد و رائدات الغد” الذي توفره مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (ميبي) هو برنامج لخريجي وخريجات المدارس الثانوية  في الشرق الأوسط وشمال افريقيا اللذين لديهم القدرة والدافعية  ومن خلفيات إقتصادية متواضعة. يوفر البرنامج فرص دراسية وتدريبية لمدة اربع سنوات في جامعات امريكية للتعليم العالي في منطقة الشرق الأوسط.

الطلبة والطالبات المؤهلين يشملون الذكور والإناث الذين لديهم الامكانيات القيادية ويعكسون التنوع الثقافي والديني والجغرافي  في المنطقة، والذين لا تسمح لهم ظروفهم الإقتصادية بتحمل تكاليف الدراسة الجامعية لمدة أربعة سنوات في هذه الجامعات، بالرغم من قدرتهم على الحصول على القبول.

يهدف برنامج “رواد و رائدات الغد” إلى بناء كادر من القادة الشباب والشابات  الجامعيين الذين يتمتعون بقدرات مهنية تمكنهم من ان يصبحوا رواد و رائدات تغيير في الأعمال والمجتمع  على النطاق المحلي والوطني . ويهدف البرنامج ايضا إلى تنمية المهارات القيادية وروح العمل التطوعي لدى الطلبة والطالبات الجامعيين المتميزين وذلك في الجامعة الأمريكية في بيروت (AUB) و الجامعة اللبنانية الامريكية  (LAU) و الجامعة الأمريكية في القاهرة (AUC). سينضم الطلاب والطالبات الذين سيتم اختيارهم إلى 501 من خريجي برنامج “رواد ورائدات الغد” الذين شاركوا في البرنامج سابقا.

يمكن للطلاب والطالبات الذين تم اختيارهم أن يحصلوا على شهادتهم الجامعية في إحدى التخصصات المقدمة من احدى الجامعات المذكورة أعلاه. على أن يكونوا على استعداد للبدء في البرنامج في خريف عام 2020.  ويتوقع من هؤلاء الطلاب والطالبات الحفاظ على معدل 3.0 على الاقل في الجامعة ، والانخراط في نشاطات خدمة المجتمع والبرامج التدريبية، والمشاركة في الدراسة لمدة فصل في الولايات المتحدة. كما ويمكن توفير بعض التدريبات اللغوية لبعض للمتأهلين.

سيقوم البرنامج بتغطية التكاليف التالية: السفروتكاليف الدراسة لمدة أربع سنوات في جامعة AUB  أو  AUC أو LAU ، والتأمين في حالة الحوادث أو المرض، و السكن ومصروف شهري خلال السنة الدراسية.

شروط التأهل:

  • أن يكون طالب/طالبة في السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية أو أن يكون قد تخرج منها في عام 2019 .
  • أن يكون مواطنا/مواطنة  من الجزائر  أو أن يكون من أحملة  جواز سفر   جزائري  ساري المفعول.
  • حاصل على علامات أكاديمية متفوقة.
  • القدرة على التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية مع الحصول على درجة55  كحد أدنى في اختبار التوفل  TOEFL (iBT) على أن لا يتعدى تاريخ الشهادة سنتين من تاريخ تلك النتيجة. (ملاحظة لا مشكلة إن لم يكن لديك شهادة اثبات اللغة الانجليزية لأن البرنامج سيتكفل بدفع رسوم الإختبار بعد القبول)
  • قد يتمكن الطلاب والطالبات المؤهلين من الحصول على تدريب لغة انجليزية مكثف لمدة قد تصل الى سنة.
  • النضج و المرونة واالامكانيات القيادية.
  • الحفاظ على معدل عالي والنجاح في الاختبارات النهائية لمرحلة الثانوية العامة.
  • القدرة على بدء البرنامج في أغسطس/  أيلول 2020.

ملاحظة: المواطنون الأمريكيين غير مؤهلين للتقديم

إذا لم تتوفر لديكم نتيجة اختبار التوفل أو إذا مضى على خضوعكم للاختبار أكثر من عاميين، يرجى منكم الإتصال بأمديست لتحديد موعد للخضوع للاختبار.

آخر موعد لقبول الطلبات هو 15 نوفمبر2019

(اضغط هنا للتسجيل في المنحة)

لأي أسئلة، يرجى منكم الاتصال بأمديست على

البريد الالكتروني:         LLahrech@amideast.org    الهاتف النقال: 0550756099

لمزيد من التفاصيل عن برنامج مباردرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية، نرجو زيارة الموقع التالي: https://mepi.state.gov

(اضغط هنا للتسجيل في المنحة)

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
amideast.org
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock