6 نصائح لتعزز فرص حصولك على وظيفة في الصيف

تعتقد أن سوق العمل متوقف في فصل الصيف؟ صحيح أنه في كثير من الحالات، يتم تأجيل فرص العمل الجديدة ومقابلات العمل إلى غاية شهر سبتمبر، ولكن هذا لا يعني أنك لا تستطيع القيام بشيء على الإطلاق لزيادة  فرصك في الحصول على وظيفة جديدة. تريد أن تستغل شهور الصيف بذكاء؟ اتبع النصائح الست التي قدمها مكتب التوظيف Robert Half المشهور.

1.سجل في دروة صيفية

الكثير من الجامعات، الكليات، المدارس ومراكز التكوين ينظمون دورات خلال شهري جويلية وأوث حول مواضيع متعددة، يمكنك استغلالها لتحسين مستواك. هذه الطريقة ستسمح لك بتوسيع مهاراتك وإضافة مؤهلات في سيرتك الذاتية، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بدورة تدريب في الخارج. من جهة أخرى فإن هذه الدورات ستسمح لك بالإلتقاء والتعرف على أشخاص جدد. من الممكن أيضا العثور على دورة تدريب عبر الإنترنت لتحسين قدراتك.

2.وسع شبكتك المهنية على الأنترنت

توجد العديد من مواقع الشبكات المهنية التي يمكن أن تستغلها بطريقة عقلية في توسيع شبكة علاقاتك المهنية. قم بإنشاء ملف تعريفي خاص بك على موقع “لينكد ان” أو قم بتحديث الملف الخاص بك إذا كان موجودا. يمكنك أيضا استخدام “تويتر” و”فيسبوك” ولكن  احرص أن يستخدم الحساب الخاص بك فقط لأغراض مهنية، ومنع وصول الأشخاص غير المقربين منك إلى صورك ومنشوراتك الشخصية.

3.وسع شبكة علاقاتك المهنية في الواقع

احرص على القيام بدور نشط في المجال الجمعوي، من خلال حضور المحاضرات، والحفلات، التظاهرات ومختلف الأحداث، والتحدث مع الناس واستغلال الفرص التي تقدم لك. يمكنك أيضا أن تقدم طلبك للحصول على منصب في جمعية معينة، وبالتأكيد ستكون هذه الفرصة نقطة جيدة في سيرتك الذاتية. عليك أيضا بزيارة زملائك السابقين في الدراسة أو في العمل حتى إذا كنت لم تلتقي بهم منذ فترة طويلة. من المؤكد سيكون لديهم الكثير من الأشياء لقولها، وربما يكونون قادرين على مساعدتك في البحث عن وظيفة.

4.راجع سيرتك الذاتية

من المهم أن تقوم بتحليل نقدي لسيرتك الذاتية وربما تعديلها وإعادة صياغتها. صحيح أن سيرتك الذاتية تتكون من قائمة الوظائف التي عملت بها والدورات التكوينية التي خضعت لها، ولكن يمكنك إكمال تفاصيل سيرتك بأمثلة عن المشاريع التي أنجزتها، المهارات التي تتميز بها. أطلب نصائح من أفراد عائلتك وأصدقائك، يمكنهم قراءة سيرتك الذاتية وتنبيهك للأخطاء واقتراح أفكار جديدة.

5.حافظ على ايجابيتك

لا تستسلم أبدا وتبقى مكتوف اليدين، حتى لو واجهت الكثير من الفشل والرفض، لا تتخلى أبدا. حاول أن تفهم ماهو الخطأ الذي حدث وجعلك تفشل في الحصول على هذه الوظيفة أو تلك. تعلم شيئا جديدا من كل كلمة “لا” تسمعها. وبمجرد نجاحك في الحصول على وظيفة جيدة، كل الذكريات السيئة المرتبطة بالتجارب الفاشلة ستختفي كما يذوب الثلج تحت أشعة الشمس.

6.حافظ على نشاطك

حتى في الأوقات التي تكون عاطلا عن العمل، لا تبقى معزولا في زاوية، على العكس من ذلك، قم بالتسجيل في الجمعيات، والمشاركة بأعمال وأنشطة تطوعية. اذهب لزيارة الأهل وأخرج مع أصدقائك وتمتع بحياتك.

الصيف، ليس فترة قسرية للراحة. قد يكون أكثر هدوءا قليلا من باقي فصول السنة، ولكن هذا لا يعني أنك لا تستطيع أن تفعل أي شيء. في كل الأحوال جهز نفسك للعودة بشكل أفضل في سبتمبر.

ترجمة بتصرف: سارة جقريف

اترك تعليقًا

(التعليقات)

المصدر
le soir
دلالات
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock