طلاب جزائريون يبتكرون تقنية استغلال مخلفات السجائر في البناء

تمكن طلاب جزائريون من تصميم مشروع يقوم على استغلال مخلفات السجائر  والفوز بلقب أفضل شركة شبابية في سنة 2018، ضمن مسابقة “إنجاز الجزائر” التي تعتبر أكبر منافسة في عالم المقاولاتية في الجزائر بفكرة استغلال مخلفات السجائر الملوثة.
نجح الطلاب الذين يدرسون في المدرسة العليا للهندسة بالجزائر العاصمة في تأسيس شركة ناشئة تحت اسم “GreenMat” والدخول إلى منافسة إنجاز الجزائر بعد تصميم مشروع ملهم يتمثل في رسكلة مخلفات السجائر وتحويلها للبنات واجر تستخدم في البناء، وإقناع لجنة المسابقة بجدية المشروع وأهميته بعد عرض تطبيقي مفصل عن تصورهم لتطوير وتنفيذ المشروع الذي يحمل بعدا اجتماعيا، بيئيا واقتصاديا في نفس الوقت.

يذكر أن مسابقة انجاز الجزائر تعتبر من المنافسات الوطنية الكبرى الموجهة لدعم الشركات الطلابية الناشئة و المشاريع والأفكار المبتكرة من خلال مرافقة أصحابها لتنفيذها من جهة وتخصيص دعم مالي للفائزين لتجسيد مشاريعهم على أرض الواقع من جهة أخرى.

وقدمت الشركة الطلابية الناشئة أول منتوج لها يحمل اسم “بينوفا” وهو عبارة عن اجر البناء، مصنوع من مخلفات السجائر، غير ملوث ويخدم البيئة بالاضافة الى تقدير فوائد تبني المشروع بمليار دينار سنويا ناهيك عن مساهمته في الحفاظ على البيئة.

وتمر منافسات “انجاز الجزائر” بعدة مراحل، لتتأهل في النهاية 10 مؤسسات صغيرة إلى المسابقة الوطنية، والفوز بها سيضمن لهم المشاركة في مسابقة انجاز العرب وتمثيل الجزائر.
للاشارة فان مسابقة “إنجاز الجزائر” تعرف منافسة 18ألف شاب جزائري يمثلون 200 شركة مقاولاتية ناشئة.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

بواسطة
Sarah Djekrif
المصدر
إنجاز الجزائر
زر الذهاب إلى الأعلى