طرق مبتكرة للاستفادة من إطارات السيارات

تحولت إطارات السيارات المستهكلة إلى مادة أولية يمكن استخدامها بشكل رائع في عملية  تزيين الحدائق والشوارع. وذلك عن طريق ما يعرف بالتدوير الفني، بالاعتماد على أفكار ابداعية وطرق مبتكرة خلاقة وبسيطة جدا.

ترتكز هذه الأفكار المبتكرة أساسا على تلوين الإطارات وإضافة بعض الرسومات والتشكيلات عليها لتحولها إلى أحواض لزرع نباتات الزينة والورود في الحدائق العامة أو في البيوت. وتركيبها بشكل متناسق وجذاب من أجل تكوين صور على شكل طيور وحيوانات مختلفة.

ألعاب تسلية للأطفال

وتستخدم الإطارات أيضا في صناعة ألعاب تسلية للأطفال كارجوحة معلقة بالحديقة أو توضع على الأرض، كما يتم تحويلها إلى حاملة للألعاب من خلال تعليقها على الجدران، في ديكور جميل يبعث الحيوية والبهجة.

ووصل الأمر إلى استخدام الإطارات في صناعة طاولات صغيرة ومقاعد لحدائق المنازل وفي الشارع أيضا، بعد تغليفها بقطع من القماش الملون والخيوط المزخرفة وإضافة بعض الخشب لها.

الاستفادة من إطارات السيارات

وجاءت هذه الطرق المبتكرة كحلول للاستفادة من إطارات السيارات بدل التخلص منها بالطرق الخاطئة مثل حرقها، لما تشكله من أخطار على البيئة والمحيط، لا سيما في ظل التلوث الكبير الذي يشهده العالم وضرورة التوعية للحد منه عن طريق خلق طرق للتخلص من الفضلات بطرق سليمة وإعادة تطوير البلاستيك.

وتقوم بعض الدول، حاليا، على برمجة ورشات لتلاميذ المدارس من أجل تعليمهم ما يعرف بـ”التدوير الفني” وتدريبهم عن كيفية الاستفادة من تدوير النفايات بشكل عام والنفايات البلاستيكية بشكل خاص.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى