أخر الأخبار

جزائري يقترح استخدام جهاز تنفس واحد على أكثر من مريض

رشيد الضاوي، طبيب جزائري مقيم في الولايات المتحدة، يخاطب الأطباء الجزائريين عن كيفية تهوية العديد من المرضى عن طريق استخدام جهاز تنفس واحد . في هذا الفيديو، يخاطب رشيد الضاوي، طبيب، رئيس الطب الباطني في مستشفى ساراتوجا بنيويورك الأطباء الجزائريين.

يشرح  الدكتور رشيد كيفية استخدام جهاز تنفس واحد على عدة مرضى في نفس الوقت للتعامل مع قلة أسرة الإنعاش التي تؤثر على غالبية البلدان في جميع أنحاء العالم و خاصة في الجزائر.

الفيديو التعليمي الشيق.

يذكر أن انتشار وباء كورونا في العالم بصفة عامة وفي الجزائر بصفة هاصة، كان قد طرح الكثير من التساؤلات حول قدرة الدول على توفير أجهزة التنفس الاصطناعي المرضى الذين يعانون من ضيق التنفس بسبب الفيروس. والذي يسبب في كثير من الحالات بدخولهم إلى غرف الانعاش.

وعبرت منذ بداية الجائحة الكثير من الدول والحكومات عن تخوفها من الفشل في توفير العديد المطلوب من أجهزة التنفس الاصطناعي، في حين أطلقت شركات وجمعيات مبادرات من أجل صناعة وتوفير المزيد منها في المستشفيات بما يسمح بالتكفل بالمرضى من خلال نشر نماذج للتصنيع وتشجيع الباحثين والمخابر العلمية في الجامعات على المساهمة في ذلك.

وفي الجزائر عملت مجموعة من الباحثين في فرقة “نحن جزائريون” التي تضم خبراء وباحثين جزائريين اغلبهم مغتربين على تصنيع أول جهاز تنفس اصطناعي جزائري بنسبة مئة بالمئة. ومع وجود إمكانية استخدام جهاز التنفس الاصطناعي الواحد على أكثر من مريض وفقا للدكتور رشيد فإن هذا الأمر من شأنه أن يخفف العبء على المستشفيات ويسمح لهم بالتكفل بعدد أكبر من المرضى.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى