أخر الأخبار

انشاء تجمع جزائري للناشطين في الرقميات

تأسس أول تجمع جزائري للناشطين في الرقميات الذي يهدف إلى مرافقة ودعم نمو المؤسسات الناشطة في القطاع. وذلك بالجزائر العاصمة في فيفري 2020.

وخلال ندوة صحفية مخصصة لإطلاق هذه التجمع، أعلن رئيس التجمع في الرقميات، بشير تاج الدين، “يهدف هذا التجمع، الذي انشأ من طرف مجموعة من الشركات الجزائرية الناشطة في مجال الرقمنة، إلى جمع عدد كبير من الناشطين في مجال الرقمنة. وذلك بغض النظر عن حجمهم ووضعهم القانوني ومستوى خبرتهم. وقطاع تخصصهم. وكذا موقعهم الجغرافي، حيث يرتكز على 4 أهداف أساسية وهي التوحيد والتوسع والإشعاع والانتقال”.

ويسعى التجمع الجزائري للناشطين في الرقميات، بدعم من مختلف الناشطين في مجال الرقمنة، إلى التموقع كوسيط بين النظام الايكولوجي الرقمي ومراكز القرار. والتي من شأنها أن تؤثر في تطورها، يضيف المسؤول.

وأوضح السيد بشير تاج الدين بالقول أن “الجزائر بحاجة إلى استدراك تأخرها التكنولوجي. مع توجيه خياراتها وتوجهاتها الاستراتيجية صوب المشاكل المحلية التي تعيق تطور القطاع”. مضيفا أنه ينبغي على هؤلاء الناشطين تنظيم عملية التجديد اللازمة. ووضع قاعدة تكنولوجية صلبة وشاملة من خلال التجمع الجزائري للناشطين في الرقميات.

ومن جهته، قال نائب رئيس التجمع الجزائري، رسلان بن شريف، أن خطوة هذا التجمع “شاملة ولا يمكن تجسيدها سوى من خلال الذكاء الجماعي. وانضمام أكبر عدد من الناشطين الراغبين في تقديم مساهمتهم”.

أهمية تجمع جزائري للناشطين في الرقميات

ويعتبر تأسيس هذا التجمع مهما جدا بالنظر إلى الخدمات التي يمكن أن يقدمها للناشطين في المجال. حيث يقدم التجمع الجزائري العديد من الخدمات والمزايا لفائدة المنخرطين لدى المتعاملين الوطنيين. وكذا تسهيلات من أجل المشاركة في الفعاليات الدولية في مجال الرقمنة. والتي تشهد تنافسا كبيرا وإقبالا معتبرا نظرا إلى الفرصة التي تتيحها لهؤلاء للناشطين من أجل تطوير خدماتهم وابتكاراتهم ومشاريعهم الرقمنة.

وبهذه المناسبة، أعلن التجمع أنه سيتم إنشاء منصة تخص عروض وطلبات العمل في مجال الرقمنة. وهي واحدة من الوظائف الجديدة التي يتزايد عليها الطلب يوما بعد يوم. (للإطلاع عن المزيد حول الوظائف الرقمية اضغط هنا). يسعى التجمع أيضا إلى وضع قاعدة معلومات تخص المؤسسات والكفاءات الجزائرية الناشطة في مجال تكنولوجيات الاعلام والاتصال. (لزيارة صفحة الرسمية للتجمع والتواصل مع الأعضاء اضغط هنا).

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى