إليك 6 مواقع لتعلم لغات جديدة مجانا عبر الأنترنت

أصبح تعلم اللغات في العصر الحديث أكثر من ضروري من أجل تحقيق أحلامك وتطلعاتك. ومع زياردة رغبة الشباب في الدراسة بالخارج والسفر بهدف العمل أو السياحة زادت الحاجة لتعلم اللغات. يفرض أيضا سوق العمل عليك تعلم اللغات. وهو ما يزيد من فرص حصولك على وظيفة في شركة كبيرة أو الترقية في عملك. الشركات تتنافس في الاقتصاد العالمي. ويترتب على ذلك التفاعل مع الثقافات الأخرى. ممّا يعني حاجة هذه الشركات إلى موظفين قادرين على التواصل بكفاءةٍ مع الأجانب. ومن الأمثلة على هذه الشركات شركات السفر، والتعليم، والحكومات، والبحث العلمي، والاتصال.

في كثير من الأحيان لا يجد الطلاب والموظفون والشباب أيضا الوقت للذهاب إلى مراكز تعلم اللغات. أو لا يملكون المصاريف الكافية لتغطية نفقات دورات تعليم اللغات فيلجؤون إلى تعلمها عبر الأنترنت. تقدم العديد من المواقع الإلكترونية خدمات مجانية. عن طريق دورات تكوينية مكثفة في لغات متعددة، منها الفرنسة، الانجليزية، الألمانية، البرتغالية، الكورية، التركية وغيرها. نقدم لك في هذا المقال قائمة أفضل 6 مواقع لتعلم لغات جديدة والتي تقدم دروسا مجانيا لتعلم اللغات.

1.موقع Duolingo

يتميز الموقع بسهولة الاستخدام. والطريقة الممتعة للتعلم أي لغة من لغات العالم. نجح فريق الموقع في جعل هذه المنصة المفضلة للمهتمين بتعلم اللغات. يقدم الموقع دورات تعليم اللغة الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، البرتغالية، الإيطالية. بالإضافة للعديد من اللغات الأخرى. يتوفر الموقع على نسخ خاصة للهواتف الذكية.

2.موقع bonjourdefrance

هذا الموقع مصدر  لتعلم اللغة الفرنسية. يشمل مجموعة متنوعة من الدروس وتمارين لممارسة ما قمت بتعلمه. فإذا كنت مبتدئ في تعلم اللغة يمكنك اللجوء إليه. كما أنه يمكنك إجراء إختبار تحديد مستوي على الموقع قبل بداية التعلم. يقدم الموقع قواعد وكلمات. وعبارات اللغة الفرنسية بشكل جيد وعرض مبسط.

3. موقع Lingq

أكثر ما يميز Lingq  أنه ليس موقعًا لتعلم اللغة الإنجليزية فقط. هناك أكثر من 12 لغة متاحة يمكنك تعلمها على الموقع. الميزة الثانية تتعلق بطريقة التعليم التي يقدمها. حيث يؤكد ستيف كوفمان مؤسس الموقع أنه تمكن من إتقان 10 لغات بالطريقة التى يقدمها Lingq.

يقوم المستخدم بالتسجيل وتحديد اللغة التي يرغب في تعلمها واختيار المستوى (مبتدئ – متوسط أو متقدم) بعدها تبدأ الدروس. يعتمد الموقع مثل غيره من مواقع لتعلم لغات جديدة على فكرة بنك الكلمات. حيث تتلون الكلمات التي تتناولها في دروسك لأول مرة باللون الأزرق وبعد أن تتعرف عليها سوف تتلون في الدروس القادمة باللون الأبيض. إذا كانت الكلمة صعبة يمكنك أن تلونها باللون الأصفر حتى يمكنك التركيز عليها في الدروس القادمة حتى تتقنها. وتقوم بإزالتها من القائمة بنفسك.

تقوم فكرة الموقع على التعلم عبر الاستماع المتكرر. يمكنك تحميل الدروس على هاتفك النقال بصيغة MP3. كما يمكنك تحميل تطبيق الموقع المناسب مع نظام تشغيل هاتفك الذكي.

4. موقع Busuu

موقع آخر  مهم لتعلم اللغات. وهو يضم عددا كبيرا من المستخدمين والناطقين الذين يمكنك التفاعل معهم عبر الدردشة. وهذا الأمر يجعل عملية التعلم سريعة وأكثر إنتاجية. يغطي Busuu الركائز الأساسية الأربع لتعلم اللغة: القراءة، الكتابة، الاستماع والتحدث.

5. موقع learnfrenchlab

الموقع مصدر جيد للأفراد المبتدئين. والذين لديهم خلفية عن اللغة الفرنسية (مستوي المتوسط). حيث يساعدهم في دعم المعلومات التي إكتسبوها من خلال ممارسة التمارين والتدريبات التي تطرح المشاكل المختلفة. كما أنه مثالي لمحترفي اللغة الفرنسية لأنه يساعدهم في تحسين مهاراتهم.

6. موقع lepointdufle

هذا الموقع يناسب المعلمين والمتعلمين حيث يعرض خطط وأفكار للأنشطة التي تساعدك في ممارسة ما قمت بتعمله. ويقدم لك معلمين أون لاين لمتابعة ما قمت بممارسته يوماً بعد يوم. ويمكنك من مراجعة ما قمت بدراسته مراراً وتكراً والتعرف علي المزيد من المصادر الجديدة.

المصدر: سوبرنوفا

إقرأ أيضا: 10 أشياء تجعلك بحاجة لحيازة جواز سفر وتعلم الانجليزية

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
سوبرنوفا
زر الذهاب إلى الأعلى