إليك تخصصات ماستر المدرسة العليا للضمان الاجتماعي

تقدم المدرسة العليا للضمان الاجتماعي الكائن مقرها ببن عكنون بالجزائر العاصمة، تكوينا في مرحلة الماستر في عدة تخصصات للطلاب الجزائريين. في هذا المقال نقدم لكم أهم التخصصات المتوفرة في المدرسة.

تفتح باب الترشح لدخول المدرسة للطلاب الجزائريين الذين يحملون شهادة ليسانس “آل أم دي” أو شهادة الليسانس الكلاسيكية، شهادة مهندس دولة، أو شهادة الدراسات العليا (DES). وذلك في عدة تخصصات على غرار تخص القانون، العلوم السياسية، الاقتصاد، الإعلام الآلي، الرياضيات، الإحصاء وغيرها. يتم الدخول إلى المدرسة عن طريق مسابقة كتابية ومقابلة شفهية. ومن أجل الإطلاع أكثر على شروط الإلتحاق وتفاصيل التخصصات إضغط هذا الرابط.

ماستر في تخصصات الضمان الإجتماعي

تقدم المدرسة تكوينا عاليا وتمنح شهادة ماستر معترف بها دوليا. وتسمح لحاملها بالترشح لمسابقة الدكتوراه، وذلك في 5 تخصصات، وتتمثل في: قانون الحماية الاجتماعية، التسيير الاستراتيجي والعملي لهيئات الحماية الاجتماعية، الحماية الاجتماعية في المؤسسة، العلوم المطبقة في مجال الضمان الاجتماعي، تسيير أنظمة الإعلام الخاصة بالحماية الاجتماعية.  يمكنك الإطلاع على المزيد حول التخصصات والمدة الزمنية للدراسة عبر هذا الرابط.

تتوفر المدرسة العليا للضمان الاجتماعي على 400 مقعد بيداغوجي. تخرجت منها الدفعة الثالثة سنة 2018. وتهدف لتكوين الموارد البشرية في مجال الضمان الاجتماعي. وهي تحت الوصاية الإدارية لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي والوصاية البيداغوجية المزدوجة لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي. ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

توظيف مباشر للمتخرجين من المدرسة

يذكر أنه قد تمت عملية توظيف مباشر لخريجي الدفعة الرابعة 2018-2019 من المدرسة العليا للضمان الاجتماعي على مستوى مختلف صناديق الضمان الاجتماعي التابعة للقطاع. وكانت الدفعة متكونة من 47 طالبا تحصلوا على شهادات ماستر مهني في تخصصات تتعلق بالحماية الاجتماعية.

ومازالت المدرسة تستقطب الكثير من الطلاب الراغبين في الإلتحاق بها منذ تأسيسها إلى غاية اليوم بعد مرور 8 سنوات على ذلك. الجدير بالذكر أن  المهمة الرئيسية لهذه المدرسة تتمثل في التكوين العالي والبحث العلمي والتطوير التكنولوجي في مجال الضمان الاجتماعي. وكذا في التكوين المتواصل لإطارات القطاعين العام والخاص. والقيام بالدراسات والابحاث المرتبطة بمسائل الضمان الاجتماعي الى جانب تنظيم ندوات وتظاهرات علمية في هذا المجال.

إقرأ أيضا: توظيف مباشر لخريجي المدرسة العليا للضمان الإجتماعي

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى