بالصور تعرف على أكبر خمس قرى سياحية في الجزائر

توجد في الجزائر العديد من القرى السياحية منها الخاصة والحكومية، في العديد من المدن الساحلية، الداخلية وفي الجنوب أيضا. تتميز هذه القرى بفضاءات عائلية ومساحات خاصة للأطفال. وتعمل على انعاش السياحة الداخلية في كل الفصول. نقدم لكم في هذا المقال بالصور أكبر خمسة قرى سياحية في الجزائر.

1.القرية السياحية ” أفريكانا” بالطارف

تقع القرية بشاطئ البطاح بولاية الطارف. والتي تتوفر على شاليهات خشبية مجهزة بوسائل الإقامة العصرية المريحة. تتميز بتصاميم متجانسة ومتناغمة يحيط بها فضاء غابي.  وتتربع القرية على مساحة 3 هكتارات. تطل على شاطئ البطاح الممتد على طول كيلومترين. وتتوفر القرية أيضا على مطعم يقدم وجبات خفيفة ومثلجات والعديد من الأطباق. كما تضم  خيمة صحراوية للمصطافين. وقد تم افتتاح المشروع خلال موسم الإصطياف الحالي، وحظي باستقبال الكثير من الزوار. (يمكنكم الإطلاع على المزيد حول السياحية في مدينة الطارف من هنا).

2.قرية “بوزجار” السياحية بعين تيموشنت

 تقع القرية في عين تيموشنت، تضم مرافق بميزات عالمية. مصممة بهندسة معمارية غريبة وجديدة. تظهر بناياتها على شكل بيوت النمل. تتوفر على ملاعب وقاعات لمختلف الرياضات، بالإضافة إلى خدمات في الفندقة والسياحة، لا سيما أن القرية تتوفر على مطاعم راقية. وتحرص على نظافة المكان، لضمان راحة الزائريين.

3.مدينة “مارينا دور” للألعاب المائية بسكيكدة

حظيرة “مارينا دور” هي أكبر مدينة للألعاب المائية في الجزائر، تقع بمنطقة العربي بن مهيدي بسكيكدة. تتوفر على 18 لعبة مائية للكبار والصغار. بالإضافة إلى مختلف الخدمات في السياحة والفندقة. تم افتتاح الحظيرة مع انطلاق موسم الاصطياف لسنة 2016. (يمكنكم الإطلاع على المزيد حول السياحية في سكيكدة من هنا).

4.مركب “الغزال الذهبي” بواد سوف

يقع مركب “الغزال الذهبي” على بعد 5 كيلومترات من مدينة واد سوف جنوب الجزائر، ويعتبر أحد أكبر المجمعات والمركبات في البلاد.  يتميز بطابعه المعماري المستوحى من تراث أهل المنطقة المعروفة بمدينة “الألف قبة”.

تظهر بناياته، بسطوح على شكل قبب بأحجام متفاوتة. وأبواب خشبية. تحيط بها أكثر من 20 ألف نخلة. وتتربع المدينة السياحية على مساحة تبلغ 140 هكتارا. أقيمت بها 51 خيمة مهيأة و14 مسكنا مجهزا. وملعبا لـ”الغولف” على امتداد 100 هكتار. مركب “الغزال الذهبي” افتتح خلال السنة الحالية بعد انتهاء أشغال توسيع “قصر الضاوية” التي بدأت سنة 2008. تحول إلى تحفة فنية وقبلة لعشاق السياحة الصحراوية.

5.منتجع “لالة سيتي” بتلمسان

تحولت هضبة لالة سيتي بتلمسان التي تقع على علو 800 مترا، إلى منتجع سياحي ضخم. يحتوي على مدينة للألعاب ومركب سياحي يضم ملاعبا وفندقا فاخرا، إلى جانب الحظيرة الوطنية للالة ساتي. أين تقام العديد من النشاطات. وكانت التلة المطلة على تلمسان، قد خضعت لعمليات تهيئة منذ سنة 2009، حولتها إلى قطب سياحي، للباحثين عن الهدوء والراحة، بعد افتتاحه سنة 2011.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
سوبرنوفا
زر الذهاب إلى الأعلى