أخر الأخبار

شاب جزائري يطلق مشروع مركز للذكاء الاصطناعي لطلاب جامعة سكيكدة

مراد بوعاش شاب جزائري أطلق ، مشروع مركز للذكاء الاصطناعي بجامعة سكيكدة بالشراكة مع الجامعة وجمعية “اي تاك” لطلبة الاعلام الالي. أين يقوم بتعليم الطلبة قواعد الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته وذلك عن بعد كل أسبوع لمدة أربع أشهر من أجل بداية استعمال مركز بيانات الجامعة لتطبيقات ومشاريع الذكاء الاصطناعي وتعليم الطلبة الذين سيكون معلمين لنفس المواد في المستقبل لطلبة اخرين، حسب ما أفاد به بوعاش في حديث مع “سوبرنوفا”.

ويعمل مراد بوعاش شاب جزائري ، يشغل منصب مدير البرمجيات في شركة “ياهو” بالولايات المتحدة الأمريكية على نقل خبراته في مجال الذكاء الاصطناعي إلى الطلاب الجزائريين. وذلك من خلال إطلاقه لعدة مشاريع، ومشاركته وتنظيمه لعدة فعاليات ميدانية وافتراضية على غرار المخيمات العلمية التي نظمت مؤخرا عبر الأنترنت وشارك فيها نخبة من الباحثين والعلماء الجزائريين وشملت مواضيع التكنولوجيا وريادة الأعمال.

أول كتاب للذكاء الاصطناعي

من جهة أخرى، يحضر مراد لإصدار أول كتاب حول الذكاء الإصطناعي بنسخة عربية. وهو الشاب الذي ينحدر من مدينة شرشال، وتخرج من جامعة بومرداس في الجزائر، وأصبح من أفضل علماء التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والمعلوماتية في العالم. تنقل بين مراكز البحث في فرنسا، كندا وصولا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد كاليفورنيا أين يشتغل الآن كمدير للبرمجيات بالعملاق “ياهو”.

خبرة تكنولوجية عالية

يعتبر مراد متمكنا جدا في تقنيات شبكة الجيل الخامس ومستعد لنقل خبرته الطويلة في المجال من أمريكا للجزائر.  كما يعمل على إيجاد نظام معلوماتي شامل ومتطور لكل مستشفيات البلاد يقضي على مشاكل قطاع الصحة. وساهم في دعم كثير من أصحاب المؤسسات الناشئة start_up  بقاعدة بيانات تضمن نجاح مشاريعهم.

أشرف على ملتقيات علمية بحثية داخل البلاد، ونظم أكبر وأول مخيم افتراضي علمي في الجزائر وأفريقيا. شارك فيه خبراء وعلماء الجزائر من امريكا واليابان وفرنسا والامارات على غرار نور الدين مليكشي وبلقاسم حبة، وفطيمة بن شيخ وعرف مشاركة الآلاف من الباحثين والطلاب.

روابط:

اقرأ في هذا المقال: 10 باحثين جزائريين مغتربين يمكنك متابعتهم والاستفادة من تجاربهم عبر الأنترنت

 

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى