كيف تروج لصفحتك عبر “الفيسبوك”؟

لديك سلعة أو خدمة أو حتى فكرة تريد الترويج لها؟ مثل الجميع ستفكر في فتح صفحة عبر “الفيسبوك” من أجل التعريف بمنتوجك ومحاولة تسويقه إلى أكبر عدد ممكن. في هذا المقال نقدم لك بعض الأفكار حول الترويج لصفحتك عبر الفيسبوك.

أصبح الترويج للسلع، الخدمات والأفكار عبر الفيسبوك أكثر من الترويج المباشر سواء في المحلات أو الشركات الخاصة،  حيث تملك العديد من المحلات والشركات صفحات على الفيسبوك، بما في ذلك محلات الملابس، مواد التجميل، الأدوات الالكترونية وغيرها. هذا الانجذاب نحو الترويج فيسبوكيا، مرتبط بالتقنيات الحديثة لشبكات التواصل الاجتماعي، باعتبارها وسيلة قوية  للتميز في سوق الأعمال.

لماذا الفيسبوك؟

يعتبر الفيسبوك المعيار الأول لنجاح أي عمل مهما كان محتواه وهدفه، باعتباره الشبكة الإجتماعية الأكثر شعبية في العالم وتستطيع باستخدام صفحة خاصة على الفيسبوك التعريف بمشروعك أو تجارتك  والحصول على متابعين لموقعك، وهو الأكثر انتشار فيما يخص الترويج للسلع والمنتجات.

ساهم في رواج الصفحات الفيسبوكية أيضا، طابعها المجاني، وسهولة التحكم فيها، حيث يمكن لصاحب الصفحة التواصل  مع العملاء والزوار بطريقة سهلة وآنية. يوفر أيضا  الفيسبوك ميزة الرقابة على صفحتك من خلال الإحصاءات التي يقدمها لك بشكل دوري حول مدى تقدم صفحتك وما الذي تحتاجه لزيادة عدد المتتبعين لك.

أفضل الطرق للترويج عبر الفيسبوك

يعتبر الترويج والتسويق الجيد من علامات نّجاح الأفراد والمؤسسات، فحتى ولو كنت  تملك أفضل منتج أو فكرة إن لم تتمكن من الترويج له جيد اعبر صفحتك لن تحقق أي نجاح. ويتساءل كثيرٌ من النّاس عن الطرق التي  تتبعها الشّركات النّاجحة والأشخاص الرائدين في مختلف المجالات في عملية الترويج لمنتجاتها، خدماتهم وأفكارهم عبر الفيسبوك.

من أجل ترويج ناجح عبر الفيسبوك، يجب تحديد أهدافك  المسطرة من إنشاء صفحتك، واجعلها بمثابة مشروع ملموس،  وأنشرها على الصفحة من خلال سرد قصة بجانب صورة أو مقطع فيديو خاص تروي فيه قصتك مع المنتج أو الخدمة الذي تقدمة أو تجربتك الشخصية أو علامتك التجارية.

يجب أيضا التعريف بالسلعة أو المنتج أو الخدمة، لأن  التعريف الجيد بها من شأنه أن يجلب لك الزوار ولن يحدث هذا إلا  باستخدام كلمات ترويجية تعبر عن معرفتك ودرايتك وإيمانك بما تقدمه، مما يعطي الثقة للمتابعين أو المستهلك وهي أفضل أسلوب لإقناع الجمهور بما تقدمه، بالإضافة لنشر صور جديدة وإدراج  معلومات عليها خاصة بالمنتج أو الخدمة وفوائدها وكيفية الحصول عليها.

الحضور الدائم على صفحة الفيسبوك

من أهم عوامل الترويج الناجح عبر الفيسبوك، الحضور الدائم على الصفحة، أنشر بشكل مستمر دون انقطاع مرتين إلى ثلاثة في الأسبوع على الأقل، وذلك من خلال نشر صور وفيديوهات لها علاقة بما تقدمه في صفحتك، وذلك من شأنه أن يجعلك دائم التواصل مع العملاء والمتابعين، ولا تتأخر في طرح العروض وأحدث الإنجازات وبأسلوب جذاب يجعل المتابعين ينتظرون بشغف ما تقدمه على الصفحة.

يجب أيضا الالتزام بالمواعيد، لأنك ستتلقى العديد من الأسئلة سواء على الصفحة عن طريق التعليقات  أو على الخاص من خلال الرسائل، وحاول أن تجيب على كل التساؤلات وفي وقت قصير، واسعى أن تكون ملتزما خاصة في مواعيد تسليم السلع أو الخدمة ، الأمر الذي من شأنه أن يخلق بينك وبين الجمهور المستهدف علاقة جيدة وثقة وبالتالي تخلق سمعة الكترونية لك. وتستطيع تحديد يوم معين تتفق فيه مع المتابعين بأن يكون يوم خاص للإجابة على تساؤلاتهم وكذلك موعد لتسليم سلعهم أو الإستفادة من الخدمات.

ولا تترد في طرح أسئلة على المتعاملين والمتابعين، الأمر الذي سيمنحك فكرة عن مدى تقبلهم لما تقدمه وتعرضه على صفحتك، بالإضافة إلى معرفة انشغالاتهم، وبالتالي تحديد نوع السلع والخدمات التي سوف تحرص على الترويج لها في المستقبل.

كن صديقا قبل كل شيء

يرغب عامة الناس عادة في خلق علاقة صداقة مع أي شخص يتعاملون معه، لذلك أحرص على مباركة العيد لمتابعيك والمتعاملين، وشاركهم  عن طريق الترويج المشترك كـ ” الانتستقرام” بعض صورك الخاصة ويومياتك من العمل أو صور لك مع العملاء والمتعاونين. هذا من شأنه خلق علاقة تواصل مستمر مع العملاء والمتابعين، وقم من الوقت لآخر بنشر نصائح ومعلومات وصور جذابة، واجعل “هاشتاغ”  خاص بصفحتك ومع الوقت سوف يصبح بمثابة هوية لك على الإنترنت، وقم بإدراجه في منشوراتك.

المسابقات وألعاب

نظم من وقت لأخر مسابقات وألعاب على صفحتك، وامنح جوائز لمتابعيك، وسيرفع هذا الأسلوب من عدد المتابعين ويبقي جمهورك والزوار في حالة اهتمام لما يدور في صفحتك، واحرص على أن تكون المسابقة في شكل تحدي مع إرفاقها بصورة للهدية أو مقطع فيديو.

ويمكن كمثال على ذلك نشر عدة صور لإنشاء صورة مجمّعة وأن تطلب من المتابعين اختبار صورة والصورة الأكثر تعليقا سوف تقدم كهدية للأشخاص الذين قاموا بالتعليق لهذه الصورة على أن يحصل على هذه الهدية  الذي يجيب على سؤال معين ومن الأفضل أن يحمل هذا السؤال في حد ذاته طابع التحدي.

وفي الأخير، لابد من معرفة أن الترويج الناجح عبر الفيسبوك يجب أن يأخذ بعين الاعتبار التفاصيل الصغيرة، فمن الضروري التعمق وتحليل التغيرات الصغيرة التي تهم جمهورك ومتابعيك وتدفعهم للتفاعل مع صفحتك وتحقق لك النجاح.

اترك تعليقًا

(التعليقات)

دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock