شباب يطلقون برنامجا لتحقيق التنمية المستدامة في الجزائر

أطلق مناصرو أهداف التنمية المستدامة في الجزائر برنامجا شبابيا لتفعيل هذا المجال، حيث شاركت مجلة “سوبرنوفا” في أول ورشة لتكوين الشباب في هذا الإطار والتي نظمها الزملاء من SDG’S ADVOCATES COMMUNITY ALGERIA بقيادة الشابة عفاف عساس و بالشراكة مع مركز الأمم المتحدة للإعلام.

وجرت فعاليات الانطلاقة الرسمية لنشاطات البرنامج بالشراكة مع المركز العالمي للأمم المتحدة في الجزائر وبقيادة مجموعة من الشباب الجزائري الناشط في مجال مناصرة أهداف التنمية المستدامة، المسطرة من قبل الأمم المتحدة في سبتمبر 2015 والتي تهدف إلى زيادة الوعي من أجل تحقيق التطلعات المرجوة بحلول عام 2030.

نشاطات شبابية

وتقوم نشاطات البرنامج على تطوير وتنفيذ حملات توعوية، زيارات ميدانية، ورشات عمل تفاعلية ودورات تدريبية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع المنظمات غير الحكومية، الجمعيات التطوعية، المعارض الوطنية ومختلف وسائل الإعلام.
وكانت انطلاقة البرنامج يوم الخميس 22 مارس 2018 بالمركز الثقافي عزالدين مجوبي بالجزائر العاصمة.  وتناولت ورشة العمل الأولى موضوع “الطرق والاستراتيجيات الفعالة لمعالجة وتطبيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في الوسط الشبابي الجزائري”.

مبادرات فعالة

ويسعى برنامج مناصري أهداف التنمية المستدامة في الجزائر إلى تطوير مقاربة طويلة الأمد لدراسة الأهداف العالمية في الجزائر وايجاد طرق وأهداف طرق وتدابير مشتركة، مع التركيز على الفئات المهمشة والأقليات وإدماجهم في المجتمع ما يسمح لحاملي الأسهم والمشاركين في البرنامج بفهم احتياجات ومصالح الأشخاص الذين يمثلونهم، مما يساعد في التخطيط لمبادرات أكثر فاعلية.

لمعرفة المزيد عن برنامج مناصرو أهداف التنمية المستدامة في الجزائر يرجى زيارة صفحتهم على فيسبوك SDG’s Advocates Community Algeria

تدقيق: إسلام بورودي

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock