استفد من خدمات أشهر مواقع التوظيف

البحث عن وظيفة تتوافق مع تخصصك وميولاتك المهنية وتضمن لك دخلا جيدا، يتطلب مهارة، ولتعزيز فرص حصولك على الوظيفة يمكنك الاستفادة من الخدمات التي تقدمها مواقع التوظيف العالمية، لتسهيل عملية البحث. ويعتبر كل من موقع “لينكد إن” و”بيت كوم” من أشهر مواقع التوظيف على المستوى العالمي.

1.موقع لينكد إن  Linked in

أنشئ موقع “لينكد إن” سنة 2003 قبل الفيسبوك وتويتر وهو من أهم مواقع التواصل الإجتماعي المهني في العالم، حيث ينضم إليه مشترك كل ثانية وتجاوز عدد الأعضاء المشتركين فيه 460 مليون مشترك في 2017 وهذا ما دفع بشركة مايكروسوفت إلى شرائه بمبلغ 26.2 مليار دولار. الموقع متاح بعدة لغات منها العربية وهو شائع بين الأفراد الذين يبحثون عن عمل ويسعون لبناء شبكات التواصل لديهم للوصول إلى أصحاب الشركات، كما أنه وسيلة مهمة للتسويق للوظائف من طرف أرباب العمل الذين يتفاعلون مع أولئك المهتمين بخدماتهم عن طريق المشاركة في نقاشاتهم والإجابة عن أسئلتهم والوصول إلى أكبر عدد من الباحثين عن عمل.

 أنشئ حسابك في “لينكد إن”

أول خطوة للاستفادة من خدمات هذا الموقع تكون بالتسجيل في “اللينكد إن” ويكون حسب إختيار الشخص إما مجانيا أو مدفوعا والثاني يتمتع بمميزات إضافية كثيرة، ثم إنشاء صفحة شخصية وتحميل السيرة الذاتية وملئ البيانات كالإسم، البريد الإلكتروني، كلمة المرور والتي يجب أن تكون صعبة ثم البلد والمعلومات المهمة عن مجال الدراسة والشهادات المتحصل عليها والأعمال والخبرات المكتسبة مع إضافة التحديثات بشكل دائم.

 إنشاء شبكة علاقات والإستفادة من المميزات

عندما تصبح الصفحة الشخصية أو البروفيل جاهزة للعرض يتاح للمشتركين إنشاء علاقات connections مع أشخاص والتعرف عليهم سواء كانوا أعضاء في الموقع أو يقومون بدعوتهم، فالفكرة هي خلق روابط مباشرة عن طريق إضافة معارف في دائرة تخصصك ثم التوسع بإضافة علاقاتهم. شبكة العلاقات علي “اللينكد إن” تتيح البحث في منشورات الوظائف الموضوعة في الموقع من طرف الأعضاء أو المنشورة بشكل حصري على الموقع وتساعد على التعرف على زملاء ومدراء محتملين في مجال التخصص والذي قد يتطلب وقتا وجهدا لو تمت العملية ميدانيا.

يوفر الموقع أيضا الحصول على توصيات اون لاين لقدراتك الشخصية والمهنية فقد يصادف أن يكون شخص في شبكتك يعمل هناك أو لديه معارف في تلك الشركة فمن الممكن أن يساعدك هذا في الحصول على مقابلة عمل.

الإشتراك في المجموعات المهنية التي تتوافق مع اهتماماتك والمشاركة في النقاش مع المختصين عن آخر المستجدات والتقنيات تتيح لك دعوة أشخاص آخرين إلى شبكتك وتوسيع علاقاتك.

متابعة يومية لجديد الوظائف

يستخدم أخصائيي التوظيف “اللينكد إن” بشكل واسع في البحث والإستقطاب والإعلان ويمكن متابعة جديد الوظائف يوميا من خلال أيقونة الوظائف jobs والتي تطلعك على الوظائف المناسبة بناء على سيرتك الذاتية، حيث يقوم الموقع بإرسالها بشكل دوري على الإيميل، كما يمكن للشخص البحث بشكل مستقل عن أي وظيفة يرغبها باستخدام الفلاتر مثل اختيار دولة أو شركة معينة وهذا يختصر الكثير من الوقت للوصول إلى الوظيفة المرغوبة.

وبحسب موقع glassdoor والذي يختص بسبر آراء الناس بشأن العمل في أي شركة حول العالم، فإن 90% من 788 تقييم لمن عملوا في linked in كانوا ينصحون بالعمل فيه وأخذ تقييم 4.5 من 5، كما أن 80% من الشركات تستخدمه كوسيلة مبدئية للتوظيف حيث يوجد على الموقع أكثر من 500 رئيس تنفيذي لشركات كبرى وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية الأولى من حيث عدد الأعضاء فيه.

 2. موقع بيت كوم Bayt.com

“بيت.كوم” أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط فهو يعمل على تقديم مجموعة متكاملة من حلول التوظيف وأدوات التخطيط المهني. تم تأسيسه سنة 2000 ويعمل بفاعلية تامة باللغة العربية، الفرنسية والإنجليزية ويمثل الطريقة الأسرع والأسهل والأكثر فاعلية بالنسبة للباحثين عن وظيفة لإيجاد أفضل الوظائف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكذلك بالنسبة لأصحاب الشركات لإيجاد أفضل الكفاءات المرشحين للوظائف المطلوبة.

تنتشر مكاتب “بيت.كوم” في 12 مدينة عربية ويقدر عدد الأعضاء فيه بأزيد من 27 مليون عضوفعال وأكثر من 40.000 صاحب عمل في كل المجالات المهنية.

وللإستفادة من خدمات الموقع، يكفي فتح حساب خاص ووضع السيرة الذاتية CV مع الحرص على أن تكون البيانات والمعلومات دقيقة وصحيحة، وستحصل في الحين على آخر المستجدات وتلقي عروض عمل في حال إطلاع الآخرين على حسابك، وكذا الإطلاع على عروض العمل المنشورة والوصول إلى أصحابها بسهولة ومراسلتهم بالمعلومات أو العكس في حال كنت تبحث عن موظفين.

 الإستفادة من مميزات التطبيق

يتيح الموقع التقدم إلى آلاف الوظائف بشكل فوري ومجاني من خلال التطبيق أو حساب الفيسبوك أو غوغل. والاستفادة من قوة شبكتك من أجل اكتشاف الوظائف الشاغرة في الشركات أين يعمل بعض أصدقائك، ويمكن للعضو مساعدة أصدقائه في البحث عن الوظائف التي يرغبون فيها من خلال تقديم التوصية لهم. يتوجب على الأعضاء التحديث الدوري وتعزيز ظهور الصفحة العامة أمام أصحاب العمل والمهنيين.

يتيح الموقع تلقي التنبيهات فور اطلاع أصحاب العمل على السيرة الذاتية للشخص بالإضافة إلى تنبيهات الوظائف التي تتناسب مع مهاراته فور الإعلان عنها، يمكن للعضو أيضا الإطلاع على المعلومات المهمة التي تساعده على تحسين سيرته الذاتية وطلبات العمل استنادا إلى احتياجات أرباب العمل الباحثين عن موظفين محتملين، إكتشاف الأدوار الوظيفية الثلاثة الأكثر نموا في البلد المرغوب ومعلومات حول متوسط الراتب المدفوع لمسمى وظيفي معين في بلدك.

كل هذه المميزات متوفرة في موقع “بيت.كوم” الرائد عربيا في مجال البحث عن عمل يتوافق وميولات الشخص المهنية بطريقة سهلة، خاصة وأن التطبيق يمكن تحميله على أجهزة الآيفون والآيبود والأندرويد ومتناسب مع مختلف أنظمة التشغيل.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock