اختيار مهندس جزائري في مسابقة جوائز المعماريين العرب

اختارت لجنة مهرجان “جوائز المعماريين العرب” المهندس الجزائري كمال الوافي، مصمم حدائق الزيبان، للمشاركة في نهائيات مسابقة “جوائز المعماريين العرب” التي ستجرى فعالياتها خلال الفترة الممتدة ما بين 25 و27 أكتوبر 2018 في العاصمة اللبنانية بيروت، على أن يتم الإعلان عن النتائج يوم  27 أكتوبر 2018.

مسابقة دولية للمعماريين العرب

وتقوم هذه المسابقة الدولية على تكريم أفضل المهندسين المعماريين العرب الذين أنجزوا مشاريع خلال العشر سنوات الأخيرة، وتتضمن عرض ومناقشة 32 مشروع معماري مرشح على القائمة المختصرة ويتم إعلان النتيجة النهائية بالمشاريع الفائزة بنهاية المهرجان.

مصمم ساحة أوبرا في ألمانيا

يشارك المهندس كمال الوافي في المسابقة في فئة تصميم الساحات والحدائق العامة، باعتباره أحد أشهر وأهم مصممي الحدائق العامة في العالم، من خلال مشروعه “ساحة الأوبرا في هانوفر” في ألمانيا الذي صمم في سنة 2009. وكان كمال الوافي قد ولد في باتنة ودرس في الجزائر وعمل بها إلى غاية سنة 1979 قبل أن يسافر إلى ألمانيا ويبدأ رحلة إبداعه في الهندسة المعمارية وتصميم الحدائق أين درس في جامعة ألمانيا تخصص المناظر الطبيعية.

وبعتبر مهرجان جوائز المعماريين العرب  فاعلية معمارية وتكريم دولي تنظمه هيئة المعماريين العرب وإتحاد المهندسين اللبنانيين لإبراز دور المعماريين العرب في الارتقاء بجودة الحياة والحفاظ على الهوية، وإنشاء مساحة تفاعل فيما بينهم لتسليط الضوء على أعمالهم الهامة والتعريف بها.

جوائز للمشاريع المتميزة

جوائز المعماريين العرب هي تنافس مفتوح من أجل تكريم المشاريع المتميزة التي صممها المعماريون العرب وتم تنفيذها خلال السنوات العشر الأخيرة كما يسعى إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وتنمية القدرات والربط بين التعليم والممارسة المهنية، من خلال متابعة إنتاج المعماريين العرب وتشجيع المبدعين الشباب.

وتضم المسابقة تسع جوائز معمارية عبارة عن درع المعماريين العرب لأفضل المشاريع في فئة السكن الخاص، المشاريع السكنية، المباني العامة، المشاريع التربوية،الثقافية والفنية، الفنادق والمنتجعات السياحية، تأهيل المباني التراثية، مراكز العمل والتجارة، الساحات والحدائق العامة.

جدير بالذكر أن هيئة المعماريين العرب هي تنظيم معماري منبثق من اتحاد المهندسين العرب ويهدف إلى توحيد جهود المعماريين العرب ويضم في عضويته كل من مصر، الاردن، ليبيا، قطر، العراق، السعودية، المغرب، لبنان، الكويت، الجزائر، السودان، فلسطين وسوريا.

حقق المصمم الجزائري الأصل كمال الوافي شهرته العالمية من خلال تصميم 720 ألف م2 من الحدائق والفضاءات الخارجية في معرض إكسبو العالمي 2000 لكنه شخصياً يعتبر حديقة الشرق في برلين أهم مشاريعه .

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock