أخر الأخبار

أشهر كاتبة ايطالية مجهولة لم يتعرف عليها أحد وينتظر الجميع كتبها

الدخول الأدبي في ايطاليا، شأنها شأن البلدان الأوروبية الأخرى، عبارة عن نشاط حثيث على جميع الأصعدة للاحتفاء بالأعمال الأدبية الجديدة؛ غير أن خبرا بصدور عمل روائي جديد في ايطاليا، أثار انتباه الجميع، ولفت كل الأنظار حوله في ايطاليا والعالم، مختزلا الدخول الأدبي في السؤال عن طبيعة هذا العمل الروائي الجديد لأشهر روائية في ايطاليا والعالم.. هكذا أعلنت دار نشر ايطالية أن الكاتبة الايطالية المشهورة إيلينا فيرانتي (Elena Ferrante) ستصدر مطلع شهر نوفمبر القادم رواية جديدة، لم يفصح عن عنوانها وموضوعها.

تكتب باسم مستعار

إيلينا فيرانتي، هو الاسم المستعار لكاتبة ايطالية مجهولة الهوية، لا توجد لها صورة ولم يسمع لها صوت، ترفض تماما الظهور في الإعلام، ماعدا حوارات تجريها عن طريق الايميل بالتنسيق مع ناشرها؛ وقد باءت جميع محاولات التعرف عليها بالفشل.
اشتهرت خاصة برواية تتألف من أربعة أجزاء تحمل عنوان «صديقتي المذهلة»، نالت استحسان النقاد واقبال القراء، فقد بيع منها أكثر من 10 ملايين نسخة في ايطاليا والعالم، وترجمت الى أكثر من 40 لغة. صنّفت من أجمل ما أنتجه الأدب الإيطالي المعاصر واعتبرت “تحفة أدبية بكل ما في الكلمة من معنى”. الرواية تتناول حياة صديقتين من مدينة نابولي، تمتد تقلبات الحياة بينهما منذ الطفولة، إلى مراحل متقدمة من عمرهما، في إطار صداقة أبدية يعيشان من خلالها محنة الحياة وظروفها القاسية.

أشهر رواياتها مترجمة للعربية

من حسن الحظ رواية «صديقتي المذهلة» مترجمة الى اللغة العربية بأجزائها الأربعة، من طرف المترجم السوري الشاب معاوية عبد المجيد مباشرة من اللغة الايطالية، بترجمة جميلة صدرت عن دار الآداب، وهي متاحة للتحميل.
بوداود عمير

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock