أخر الأخبار

أخطاء تقع فيها النساء العاملات

تستعرض الكاتبة لويس فرانكل (رئيسة شركة للتدريب Corporate Coaching International في كاليفورنيا ولديها عدة كتب في مجال التدريب المهني وإدارة الاعمال)، الاخطاء التي تقع فيها المرأة العاملة وتحللها سايكولوجيا مع نصائح عملية لتجنب كل خطأ. تشير الكاتبة إلى أن سبب معظم هذه الأخطاء يعود إلى تربية وتنشئة المرأة في طفولتها.

1. المرأة تحتفظ بشخصية “البنت” وتتصرف على هذا الأساس طوال الوقت، وتقصد بشخصية البنت: تجنب المرأة للمغامرة وسوء الفهم والخوف من أن تظهر بمظهر “المسترجلة” والعنيفة أو أن لا تظهر بمظهر “الأنثى” اللطيفة والناعمة (المطيعة التي لا تثير الاستفزاز ولا تتسبب في المشاكل).
2.تجتهد المرأة في العمل على القيام بأعمال متعددة، وبذل قصارى جهدها لتؤكد بأنها “تستطيع” القيام بما تُكلف به مهما كان صعباً، كما أن المرأة تتعامل مع العمل بجدية أكبر، بينما الرجل يتعامل مع مهنته على أنها “لعبة” فيها الربح والخسارة، ولديه مرونة أكبر مع الخسارات المهنية أو سياسة العمل أو إمكانياته.
– تكشف المرأة الكثير عن حياتها الشخصية (طلبا للتعاطف أحيانا، وفقا للكاتبة)
3.تقوم المرأة العاملة بعدة مهام في الوقت نفسه
4. تبذل جهد مضاعف
5. تسيء لسمعتها المهنية (دون قصد غالباً) وتُظهر إنطباع غير صحيح أو غير واضح عنها لدى زملائها، من خلال التصرف بشكل شخصي والانشغال بتأكيد الجانب الأنثوي واللطيف في شخصيتها.
6. الخوف من الوقوع في الخطأ
7. لا تطالب بحقوقها المادية وأحيانا لا تعرف عن هذه الحقوق (لأنها لا تسأل، خجلاً)
8. البكاء.

الكتاب مهم لكل امرأة عاملة أو سيدة أعمال، ومكتوب بطريقة عملية جداً وبسيطة.
Nice girls don’t get the corner office
By: Lois P. Frankel

المصدر: صفحة الكاتبة ميادة خليل

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock